Loading...

مغنسيوم ل ثريونات تركيز 2000 ملجرام 60 كبسولة KAL Magtein

2.350,00 EGP

  • Best By: 08/2026
  • Date First Available: May 2019
  • Shipping Weight:  0.14 kg
  • Product Code: CAL-27193
  • UPC Code: 021245271932
  • Package Quantity: 60 Count
  • Dimensions: 11.7 x 6.1 x 6.4 cm, 0.14 kg

الوصف

القائمة الكاملة للمحتويات

ثريونات المغنيسيوم هو شكل تكميلي من المغنيسيوم المعدني النزرة الأساسي. يقدم هذا النموذج مجموعة متنوعة من الفوائد المحتملة للصحة وطول العمر. كما أنه يلعب أدوارا مهمة في صحة العظام وتطورها ، وإنتاج الطاقة الخلوية ، وتقلص العضلات ، والتطور والوظيفة المثلى للجهاز العصبي والدماغ.

مكملات المغنيسيوم تأتي في مجموعة متنوعة من الأشكال المختلفة. يعتبر ثريونات المغنيسيوم (المعروف أيضا باسم المغنيسيوم L-threonate) أحد أكثر أشكال المغنيسيوم المتاحة بيولوجيا والممتصة بسهولة للاستهلاك البشري. تشير الأبحاث إلى أن تناول مكملات ثريونات المغنيسيوم قد يعزز الوظيفة الإدراكية ، ويقلل من الأعراض المرتبطة بالقلق والاكتئاب ، ويسرع تعافي العضلات ، ويفيد صحة القلب والأوعية الدموية.

في هذا الدليل ، سوف نستكشف فوائد ثريونات المغنيسيوم والمخاطر المحتملة ، والآثار الجانبية ل L-threonate المغنيسيوم ، وجداول جرعات ثريونات المغنيسيوم المثالية بناء على البيانات العلمية. سنتعمق أيضا في ثريونات المغنيسيوم مقابل الجليسينات وأشكال المغنيسيوم التكميلية الأخرى.

ما هو المغنيسيوم ثريونات؟

ثريونات المغنيسيوم هو ملح معدني يتكون من المغنيسيوم المرتبط بحمض L-threonic الأميني . غالبا ما يتم اشتقاقه من الذرة ويتم الترويج له كمكمل غذائي. يوفر المغنيسيوم L-threonate قدرة فريدة على عبور حاجز الدم في الدماغ لدى البشر ، وبالتالي زيادة مستويات المغنيسيوم في الدماغ. هذا هو السبب في أن الملحق قد يساعد في الحد من أعراض القلق والاكتئاب مع تحسين وظائف المخ.

في الدماغ ، يثبط ثريونات المغنيسيوم تحفيز ناقلات عصبية معينة عن طريق الالتصاق بالمستقبلات العصبية التي تعزز الاسترخاء الأعمق. بالإضافة إلى ذلك ، قد يلعب الملحق أيضا دورا في تثبيط إفراز الكورتيزول وهرمونات التوتر الأخرى ، مما يساعد على تنظيم الجهاز العصبي وتخفيف القلق.

تشير بعض الأبحاث إلى أن ثريونات المغنيسيوم يمكن أن تزيد من اللدونة العصبية ، مما يسمح للدماغ بتكوين مسارات عصبية جديدة وتعزيز عمليات التعلم والاحتفاظ بالذاكرة. بالإضافة إلى ذلك ، قد يزيد من مستويات الدماغ من عامل التغذية العصبية المشتق من الدماغ (BDNF) ، وهو بروتين يساعد في تكوين خلايا دماغية جديدة ويدعم الوظيفة المعرفية وصحة الدماغ على المدى الطويل.

الفوائد والمخاطر

فوائد المغنيسيوم L- ثريونات

  • بمثابة المنحل بالكهرباء
  • يعمل كعامل إنزيمي مساعد في أكثر من 600 تفاعل كيميائي في الجسم
  • يسهل إنتاج ATP
  • يدعم الصحة المعرفية ووظيفة الدماغ المثالية
  • قد يخفف من الاكتئاب والقلق وأعراض اضطراب ما بعد الصدمة (PTSD)
  • قد يحد من فقدان الوظيفة الإدراكية الناجمة عن مرض الزهايمر أو مرض باركنسون
  • قد يساعد في تقليل الألم
  • قد يحد من الصلع الناجم عن الأندروجين وتساقط الشعر
  • قد يساعد في تحسين مستويات المغنيسيوم المنخفضة ، حتى في الدماغ ، بسبب قدرته على عبور الحاجز الدموي الدماغي

المخاطر

  • قد يسبب آثارا جانبية مثل التعب والصداع والإحساس بزيادة تدفق الدم إلى الرأس ، على الرغم من أن الآثار الجانبية وردود الفعل غير المرغوب فيها غير شائعة
  • قد لا يكون مناسبا للمرضى الذين يعانون من أمراض الكلى أو خلل وظيفي ، وكذلك أولئك الذين يتناولون بعض الأدوية المزمنة
  • يجب على النساء الحوامل والمرضعات والأطفال توخي الحذر عند تناول أي مكملات ، ويجب عليهم دائما طلب المشورة الطبية قبل البدء في تناول مكملات المغنيسيوم ثريونات

كيف يعمل؟

يخدم ثريونات المغنيسيوم عددا من الأغراض الحاسمة في جسم الإنسان. تشير الأبحاث إلى أن إحدى الآليات الأساسية لهذا النوع من المغنيسيوم تتضمن تنظيمه لمستقبلات NMDA المحتوية على NR2B ، فضلا عن قدرته على تحفيز اللدونة المشبكية وتشجيع توليد خلايا عصبية جديدة في الدماغ. يقترح الباحثون أن هذه الآليات تمثل فوائد المغنيسيوم L-threonate للتيسير المشبكي الفوري ، والتقوية المشبكية طويلة المدى ، والذاكرة ، والتعلم.

علاوة على ذلك ، قد يساعد الملحق في علاج مستويات منخفضة من المغنيسيوم ، خاصة في الدماغ. يلعب المغنيسيوم دورا في تسهيل التواصل بين الخلايا العصبية من خلال الحفاظ على تحفيز مستقبلات خلايا الدماغ المرتبطة بالتعلم والذاكرة ونمو الدماغ. يساعد هذا التطبيع للوظيفة العصبية في دعم الحالة المزاجية والوظيفة الإدراكية الشاملة وقد يقدم فوائد لمنع أو إبطاء التدهور المعرفي المرتبط بالعمر.

قد يكون ثريونات المغنيسيوم قادرا على تخفيف العديد من الحالات والاضطرابات المرتبطة (أو تفاقمها) بسبب) نقص المغنيسيوم. تشير مجموعة كبيرة من البيانات العلمية إلى أن المستويات المنخفضة من المغنيسيوم يمكن أن تؤدي إلى التهاب مزمن وتطور الحالات المرتبطة بالعمر مثل مقاومة الأنسولين وأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري من النوع الثاني. المغنيسيوم هو أيضا ناهض GABA ، مما يساعد في تثبيط الإفراط في تحفيز الجهاز العصبي المركزي وتعزيز مشاعر الهدوء والاسترخاء والرفاهية العقلية والجسدية.

فوائد المغنيسيوم المحتملة L- ثريونات

ما هو المغنيسيوم L-threonate وما هي فوائده للصحة وطول العمر؟ هناك مجموعة متزايدة من الأدلة التي تشير إلى أن الشكل المعدني يمكن أن يقدم فوائد ملحوظة لجودة النوم ، والوظيفة الإدراكية ، والاكتئاب ، والقلق ، وحتى حالات تساقط الشعر.

فوائد المغنيسيوم ثريونات لتساقط الشعر

العديد من حالات الصلع المبكر وتساقط الشعر مدفوعة بإجراءات DHT (ديهدروتستوستيرون) على بصيلات الشعر. تشير بعض الأبحاث إلى أن المغنيسيوم L-threonate يمكن أن يخفف من التعبير عن DKK-1 الناجم عن DHT (ديكوبف -1 المستحث DHT) ، وهو عامل رئيسي يشارك في عملية تساقط الشعر المرتبط بالأندروجين والصلع.

لاحظ الباحثون أيضا في نظام الاستزراع المشترك للخلايا الكيراتينية الخارجية لغمد الشعر أن DHT منع نمو خلايا ORS ، مما أدى إلى تسريع الصلع. ووجدوا أن L-threonate عكس هذا التأثير بشكل كبير وأشاروا إلى أن هذا النوع من المغنيسيوم قد يكون علاجا فعالا للوقاية من الصلع.

الطاقة العقلية والوظيفة المعرفية

انخفاض مستويات المغنيسيوم يمكن أن تدفع تطور وتسريع الاضطرابات العصبية. استخدمت دراسة سريرية حديثة أجريت في الصين ثريونات المغنيسيوم لزيادة مستويات المغنيسيوم في السائل النخاعي للنماذج الحيوانية المصابة بمرض باركنسون. ووجدوا أن المكمل المعدني قلل من فقدان الخلايا العصبية الدوبامين والعجز الحركي مع زيادة تركيزات السائل النخاعي للمغنيسيوم بنجاح والحد من العجز الحركي الناجم عن MPTP في الفئران. في حين أن هناك حاجة إلى مزيد من التجارب البشرية ، تظهر النتائج قدرة واعدة من ثريونات المغنيسيوم لإبطاء أمراض التدهور المعرفي مثل مرض باركنسون.

لاحظت الأبحاث الإضافية فوائد المغنيسيوم L-threonate لمرض الزهايمر. يرتبط هذا المرض بعجز أيونات المغنيسيوم وارتفاع مستويات الإنترلوكين -1β في الدماغ. ووجدوا أن ثريونات المغنيسيوم يثبط IL-1β في الخلايا الدبقية داخل مسارات الإشارات ، مما يحفز نشاط بروتين كيناز المرتبط بالإشارة خارج الخلية ومسارات مستقبلات غاما المنشطة ببيروكسيسوم (PPARγ) عن طريق زيادة الفسفرة.

تشير البيانات إلى أن ثريونات المغنيسيوم يمكن أن تقلل من الالتهاب العصبي وتثبط تعبير IL-1β لتقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر والتدهور المعرفي اللاحق.

الاكتئاب والقلق

تشير البيانات السريرية إلى أن ثريونات المغنيسيوم يمكن أن تقلل من بعض الأعراض المرتبطة بالقلق والاكتئاب واضطراب ما بعد الصدمة.

قيمت دراسة من عام 2011 آثار مكملات المغنيسيوم على تكييف الخوف واللدونة العصبية في مناطق معينة من الدماغ ووجدت أن زيادة مستويات المغنيسيوم في الدماغ يحسن اللدونة العصبية في الحصين من نماذج الفئران.

فوائد النوم ثريونات المغنيسيوم

آثار مكملات المغنيسيوم على الأرق واضطرابات النوم الأخرى موثقة جيدا. ثريونات المغنيسيوم ، وهو الشكل الوحيد الذي يمكن أن يعبر بشكل فعال الحاجز الدموي الدماغي ، قد يساعد في تعزيز الاسترخاء العقلي والجسدي من أجل نوم أعمق وجيد.

لاحظت بعض الدراسات أن تناول مكمل L-threonate المغنيسيوم يحسن التدابير الذاتية للأرق ، بما في ذلك وقت النوم ، وكمون بداية النوم ، وكفاءة النوم ، والاستيقاظ في الصباح الباكر. قد يحسن أيضا المقاييس الموضوعية المرتبطة بدورات النوم والاستيقاظ الصحية ، مثل تركيزات الميلاتونين في الدم والكورتيزول والرينين ، خاصة عند كبار السن.

تخفيف الآلام

تم ربط مكملات المغنيسيوم L threonate عن طريق الفم بزيادة تخفيف الآلام لدى مرضى السرطان المتقدم. قيمت إحدى الدراسات 83 مريضا من أجنحة الألم والأورام ووجدت أن المرضى الذين تم إعطاؤهم المغنيسيوم بدأوا يحتاجون إلى جرعات أقل من المورفين للألم من اليوم 30 من التجربة.

لاحظ الباحثون أن المغنيسيوم L-threonate كان أكثر فعالية من الدواء الوهمي في تعزيز الخصائص المسكنة لمسكنات الألم الأفيونية مع تقليل جرعات المواد الأفيونية المطلوبة. علاوة على ذلك ، تم العثور على المغنيسيوم أيضا لتخفيف الإمساك المرتبط بالمواد الأفيونية بشكل ملحوظ لدى المشاركين.

المخاطر المحتملة والآثار الجانبية

عند تقييم الآثار الجانبية المغنيسيوم ثريونات, تجدر الإشارة إلى أن الملحق آمن بشكل عام للاستهلاك وأنه تم الإبلاغ عن آثار جانبية قليلة. تشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعا ، وإن كانت نادرة ، لمكملات ثريونات المغنيسيوم النعاس والتعب والصداع وزيادة الإحساس بتدفق الدم إلى الرأس.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب على الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية معينة ، بما في ذلك أمراض الكلى ، استشارة أخصائي طبي دائما قبل البدء في تناول أي مكملات المغنيسيوم. يجب على النساء الحوامل والمرضعات أيضا طلب التوجيه الطبي قبل تناول المكملات ، ويجب إعطاء الأطفال مكملات المغنيسيوم فقط تحت إشراف صريح من طبيب مؤهل أو أخصائي رعاية صحية.

هناك حاجة أيضا إلى مزيد من البحث لفهم آليات ثريونات المغنيسيوم في جسم الإنسان بشكل كامل ، وتستند بيانات السلامة الحالية في المقام الأول على مكملات البالغين.

أنواع أشكال المكملات الغذائية

يباع المغنيسيوم L-threonate بشكل شائع في شكل كبسولة ، ولكن مساحيق ثريونات المغنيسيوم متوفرة أيضا على نطاق واسع.

هذا هو واحد من العديد من الأشكال المختلفة من المغنيسيوم التكميلي وغالبا ما يعتبر واحدا من أكثر الخيارات الحيوية المتاحة جنبا إلى جنب مع خيارات مثل غليسينات المغنيسيوم.

  • أكسيد المغنيسيوم. مكملات أكسيد المغنيسيوم لديها توافر بيولوجي ضعيف نسبيا وتستخدم في المقام الأول لعلاج أعراض الجهاز الهضمي مثل الإمساك وعسر الهضم.
  • سترات المغنيسيوم. يرتبط هذا النوع من المغنيسيوم بحمض الستريك وهو متاح على نطاق واسع ويمتصه الجسم بسهولة. يتم استخدامه لعلاج انخفاض مستويات المغنيسيوم وكملين لطيف للإمساك.
  • أسبارتات المغنيسيوم. تشير الأبحاث إلى أن أسبارتات المغنيسيوم قد تكون فعالة في تنظيم مستويات السكر في الدم ، وتقليل الصداع النصفي ، وتخفيف بعض أعراض الاكتئاب والقلق.
  • غليسينات المغنيسيوم. تم العثور على غليسينات المغنيسيوم لتحسين النوم ، ومعالجة الالتهابات ، ودعم صحة القلب وتنظيم الجلوكوز في الدم. قد يساعد أيضا في علاج القلق والتوتر والأرق والاكتئاب. عندما يتعلق الأمر بالمغنيسيوم ثريونات مقابل غليسينات ، فإن المكملين كلاهما متوفر بيولوجيا للغاية وكلاهما يستخدم لعلاج العديد من الحالات المماثلة ، ولكن فقط L-threonate يمكنه عبور الحاجز الدموي الدماغي.
  • أوروتات المغنيسيوم. يستخدم هذا النموذج على نطاق واسع لتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية ودعم عمليات إنتاج الطاقة في القلب.
  • كلوريد المغنيسيوم. يستخدم كلوريد المغنيسيوم لتصحيح مستويات المغنيسيوم المنخفضة ، وإرخاء العضلات المتوترة ، وتخفيف شكاوى الجهاز الهضمي.
  • لاكتات المغنيسيوم. غالبا ما يستخدم لاكتات المغنيسيوم كمضاف غذائي ، وهو شكل لطيف من المغنيسيوم يستخدم عادة لعلاج أعراض الجهاز الهضمي وتخفيف الإمساك.
  • مالات المغنيسيوم. يوفر هذا النموذج توافرا بيولوجيا عاليا ، مما يجعله خيارا قابلا للتطبيق لتصحيح نقص المغنيسيوم ، وعلاج الإمساك ، وحتى معالجة متلازمة التعب المزمن ، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث.
  • تورات المغنيسيوم. يحتوي توريت المغنيسيوم على التورين ، وهو حمض أميني يعمل مع المعدن لتنظيم مستويات الجلوكوز في الدم ، وخفض ضغط الدم ، ودعم صحة القلب والأوعية الدموية ووظيفتها.

Brand

KAL

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مغنسيوم ل ثريونات تركيز 2000 ملجرام 60 كبسولة KAL Magtein”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To top
Resize text-+=